الى الارواح المحلقه في عالمي المختبئ الهادئ.....اتمنى ان تجدوا بين أسطري ما عجزت ان اجد وافهم ... لم اكن تلك المميزه.... ولا الشاعره المبدعه...ولكني فخوره بنفسي ...اعترف بأن القلوب تــُسرق ..واعترف اني قد أسأت الاختيار في أغلب قرارات حياتي .......مريم كانت هنا ... ....

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

حبيبتي روز




(1)
كنت متعمده ...وكنت احسب الايام والشهور كل ما نظرت للتقويم
كنت اريد وبشده  ان انجب طفلا اخر ..والحمدلله ...وحقق الله لي ما اريد
كانت فرحتي غامره ..رغم الانتقادات  التي وجدتها
لكن الموضوع يستحق التجربه ...بعدما علمت  سهولة  الحمل الثاني
مرت شهور الوحم وكأنها  لم تكن ...لم اشعر بأي شئ نهائيا
وكان الثلث الثاني  رائع  وخفيف ...لم اذكر اني حامل الا عندما اشعر بحركته
في داخلي
لدرجه انني مع كثره  الحركه  اصبت  بإنفصال بالمشيمه ...علمت وقتها انه يجب علي الاهتمام قليلا
لم اكن اتوقع ...السهوله  وعدم الاحساس بالحمل  في الحمل المتكرر
ونصيحتي لكل ام انها  لا تتأخر اكثر من سنتين  بين كل طفل
اخبرتني الدكتور ه  ان هذا بسبب  هرمونات  الحمل  التي ما زالت بداخلي
كنت اشعر بشعور من رسب في سنه دراسيه واعاد هذه السنه في نفس المقرر مع اختلاف الفصل
(2)
في شهري الخامس تعرضت لحادث مروري انا وعائلتي  والحمدلله الذي انجانا منه بدون أي أذى لأي منهم  لا أنكر عن الأثر النفسي السئ
الذي تركه في داخلي ولكني اشعر بان ربي رحمني بحملي وبأطفالي
(3)
لم اهتم كثيرا بزياره  الطبيبه ..وكنت ازورها في فترات متباعده جدا
وعندما جاء وقت السونار اخبرتني الدكتوره انها بنت ..اسال الله ان يحفضها  ويتم حملي على خير
علمت انها ستصبح  مثل التؤام لأختها وريف ...وكم تمنيت ان انجب  توأم  ..وهذا كان من اسباب قراري في الحمل مره  اخرى

(4)
اضحكتني كثيرا صورتها في السونار كأنها تلوح لي 



(5)

الان ...وانا على مشارف نهاية الشهر التاسع ...اجد انني نجحت  بتوفيق الله سبحانه
في تنفيذ ما خطتت له ...ذهب الكثر ولم يبقى سوى ايام معدوده ...اسال الله ان يسهلها علي
ويقومني بالسلامه   انا وابنتي مرت الشهور سريعه وكانت ممتعه جدا

(6)
يالهي اسالك ان تسهل علي ..انك انت وحدك تعلم ما اشعر به
انا اعاني حقا ...الطلق الكاذب وحركه الجنين المؤلمه
اللهم فرج علي هذا الهم
اتوقع خلال الايام القادمه القليله  ان تتم ولادتي على خير
واذا استمر الالم الذي اشعر به سأذهب الى المستشفى
عل وعسى ان يكون طلق حقيقي
اللهم ان كان لابرة الظهر خير لي فيسرها وان كانت ستؤذيني او تؤذي ابنتي فأصرفها عني
اشعر بخوف واتجاهله ..وثقتي بالله كبيره ان تمر مراحل الولاده على خير ...لكن من اين اجلب هذا الصبر والراحه




(6)
في مساء يوم الاربعاء شعرت بطلق اخذت ابنتي الصغيره حتى تقضي ذلك المساء عند عمتها وبعد الاستعداد ..اختفى الطلق
الكل ينتظر ويدعي ..ويترقب ...ولايعلمون ان الطلق اختفى لا اعلم لماذا
هل المقوله صحيحه  ان  الحامل اذا اخبرت بطلقها يبرد
المهم نمت تلك الليله بقلق..شعرت كأني على خشبة المسرح والجمهور
يصفقون بحراره ولكن لايوجد لدي ما اقدمه ...
وكان الطلق نتيجه لكميه (القرفه )التي شربتها .
(7)
.وعلى الساعه 11  صباحا ...لم استطع النوم من القلق  والتوتر
ذهبت انا للطبيبه كنت اعلم انه مبكرا لكني قررت ان اجرب ابرة الظهر
والطلق الصناعي لكي ارتاح من العناء
الطبيبه رفضت الطلق الصناعي ورجعت خائبه
ولكن بعد كشف الدكتوره الذي كان مؤلماجدا  الذي علمت بعد ذلك ان هذا النوع من الكشف يحرض الطلق  ولا انصح أي حامل ان تذهب مبكرا ليكون مصيرها هذا النوع من الكشف المؤلم
اصبح الطلق  يشتد علي
لم اذهب للطبيب الا بعد ان شعرت بإنتظام الطلق وعندما كشفت
هنا المفاجئه ..اخبرتني انه وصل الى 7 سم تفاجئت وعلمت وقتها ان ابرة الظهر لم تعد تجدي اصابني خوف شديد جدا ..وكانت لحضات صعبه ...واعترف انني ذهبت ولم يكن لدى أي استعداد نفسي نهائيا
لم اتعاون مع الطبيبه ...اريد التخدير فقط والبنج والكمامه ..
الحمدلله دخلت المستشفى 2ونص وتمت الولاده الساعه 3
لم يكن الوقت طويلا ...ولم يكن الالم شديد ..بل اكاد اجزم انها كانت اسهل ما يكون ...ولكن لم يكن هناك تشجيع نفسي ورغبه في خوض هذه الولاده
واعترف ان من كثرة قراءتي لتجارب النساء وقصصهن في الولاده
اصابني بخوف بالرغم من اني لست بكريه
الشجاعه عزيزتي الحامل انت من يولدها في داخلك وثقي ان ربي لم يكتب لنا هذا الشئ الا لعلمه بأننا نستطيع تحمله
وتذكري ان الكثير من النساء يبالغن في وصف الألم ..ثقي أن لكل أم تجربتها الخاصه ..فمن العقل ان لا نقرن نهاية تجاربنا  بقصص الاخرين

بعد ان رزقني ربي بمولودتي قررت ان لا ادخل متاهه الاسماء وقبلت بأول اسم اقترحه لي والدها  وهو (روز)


اسأل الله العلي القدير ان يعينني ووالدهما على تربيتهما وتعليمها ليكونا سبب في دخولنا الجنه

كانت مقتطفات سجلت على مدى اكثر من سنه ولكن لم تنشر
واليوم هو ذكرى ميلادها الاولى اسأل الله أن يفرحني فيها ويجعلها من الصالحات الحافظات لكتابه الكريم


هناك 9 تعليقات:

  1. أسأل الله أن يبارك لك فيما رزقك وان يقر بهما عيني والديهما وهذه التدوينة فيها من الفوائد الكثير فالشحن النفسي والخوف الذي يصيب بعض الأمهات وأحياناً ضعف الثقة بالله يسبب التوتر الذي ينعكس على حالة الوضع نفسها .

    ردحذف
  2. ما شا الله عليها ربنا يخليها ليك وتكبر وتفرحك

    ردحذف
    الردود
    1. Sab7al5air

      امين ..اشكرك على تواجدك يالغاليه

      حذف
  3. اول المطر

    اسعدتني زيارتك واشكرك على تعليقك

    الخوف لابد منه لكن الثقه بأن الله سيكون معاها تكون لديها راحه عظيمه

    دمت بكل خير

    ردحذف
  4. منجي

    اشكرك ع التواجد

    وكل عام وانت بخير

    ردحذف
  5. قد يكون وصولي متأخر جدا
    وكل ما لدي لأقوله Happy birthday rose
    ولهذه الانسانة الأم عافاك أيتها الأنثى

    ردحذف
  6. موقع عمل ال CV، يمكنه القيام بعمل عظيم وتوفير ميزات مفيدة على مستوى عمل السير الذاتية. حيث يقدم مجموعة واسعة من السيرة الذاتية التى تتمتع بالمهنية.فالحصول على السيرة الذاتية هى الخطوة الأولى في عملية مقابلة العمل. ونتيجة لذلك، فإن التنسيق المرئي هو الخطوة الثانية.النجاح فى هذه المرحله هو ما سيجعلك تتلقى العديد من مواعيد المقابلات الشخصيه لقاءة المزيد من هنا عن كتابة سيرة ذاتية

    ردحذف