الى الارواح المحلقه في عالمي المختبئ الهادئ.....اتمنى ان تجدوا بين أسطري ما عجزت ان اجد وافهم ... لم اكن تلك المميزه.... ولا الشاعره المبدعه...ولكني فخوره بنفسي ...اعترف بأن القلوب تــُسرق ..واعترف اني قد أسأت الاختيار في أغلب قرارات حياتي .......مريم كانت هنا ... ....

الأربعاء، 26 يناير، 2011

مساء الحزن يا جده





مساء الحزن يا جده 

مساء الخوف والحزن والحسره ....مساء لا يليق بك يا حبيبتي

يا مدينه الحب ...يا عروس ...عفوا ..اسمحي لي ان اقول يا عجوز

كم يؤلمني ان اجدك تغرقين ..وتأخذين معك من أمنك وعاش بين كنفك سنين

حتى انتي يا جده ...تطبعتي بطباع البشر ...كم جرحك مؤلم

من علمك الغدر ...و متى اعلنتي الحرب والانتقام

لا يا جده ...ارجوك ..لو تعلمين كم نحب ارضك التي تملؤها الحفريات وهوائك الملوث .
.
.زحمة سيرك وضيق طرقك

كورنيشك الميت ذو الرائحه الكريهه...مرافقك العامه المتسخه والمتهالكه .

.ولا انسى العماله الوافده التي ملئت طرقاتك

وحاراتك ...ولا انسى بحيره المسك .

.والخط السريع (طريق الحرمين )الذي يفترض ان يسمى الخط البطئ  من كثره الزحام

كم نحبك يا جده ...رغم كل مساوئك...التي اصبحت عنوان لك ورمز مرتبط للسياحه اليك

اتذكرين حفره الموت يا جده ...اتعلمين من ابتلعتي بداخلها يا جده ...

لماذا ..كم احرقتي قلوبنا ..وما كفاك ...لتعيدي لنا الذكريات المؤلمة ..في مسائك الحزين

اتعلمين ...عندي امل في ردك علي ..لانك تشعرين ...وتنزفين ...

وغيرك من البشر لم يحركوا ساكن ...اعلم ماذا تقولين في نفسك

(لا تلوموني وحاسبوا خيانة جده )

اللهم  انتقم من كل من وكلت اليه امانه ولم يكن كفؤا لحملها ...

هناك 32 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    قدر الله و ما شااااء فعل ..نسال الله العافية

    لينا

    ردحذف
  2. كلام رااائع وفي محله

    سلمتي ودمتي مبدعه وراائعه

    الفنان

    ردحذف
  3. تحياتي مهاجره بإحساس على تفاعلك مع مايحدث في الحبيبة جدة ... ويظل الواقع للأسف شاهداً على التقصير والتسويف وأمور أخرى ينطبق عليها المثل الشهير : شايفين وساكتين !

    ردحذف
  4. مؤلم ان ينعاد نفس الشريط لسنه الثانيه ..

    ربنا يحفظك ياجده

    ردحذف
  5. الله يسعدك كلالالالام مؤثر مرررره وكلنا حزنانين على جده واللى صار فيها شئ يبكي مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم (خيانه جده)
    مجنووونتك

    ردحذف
  6. كلماتك اليمة للغاية
    اعان الله اهل جده وهون عليهم مصابهم

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  7. لايوجد الاخلاص بالعمل ... همهم الوحيد هو كنز المال و حب الدنيا ...

    حسبنا الله و نعم الوكيل...

    اشكرك اختي على هذه الكلمات الرائعة

    ردحذف
  8. يا جد
    بعد ماكنتِ سياحة صرتي سباحة...
    الله يلطف بحالنا
    ويكون معانا ويصبرنا على مصيبتنا
    شيء محزن عندما رأبت هالمناظر بمثل هذا المكان وعايشت الواقع
    لكن لا تقول غير
    حسبي الله ونعم الوكيل لكل مسؤول في جدة لا يخاف ربه
    ويبارك في شباب وفتيات أهل الجدة المتطوعين والمتطوعات
    فهم كانوا مثال رآئع في التكاتف والتآلف ..

    ردحذف
  9. اختي لينا

    حياك الله والف شكر ع تواجدك

    تحيتي لك

    ردحذف
  10. الفنان

    حياك الله يا اخوي

    اشكر لك تواجدك

    دمت بخير

    ردحذف
  11. اخوي تركي الغامدي

    اشكر لك تواجدك

    وللأسف

    شايفين وساكتين ..ومو خايفين بعد

    تحيتي لك

    ردحذف
  12. عزيزتي رنا

    فعلا مؤلم والله يحفظنا ويستر من السنين الجايه

    ردحذف
  13. مجنونتك

    هلا وغلا فيك يا قلبي

    مين كان يتوقع اللي حصل

    الله يستر لا يجي الدور علينا

    الف شكر يا قلبي على تواجدك

    لاعدمتك

    ردحذف
  14. هيفاء

    هلا وغلا فيك غاليتي

    اللهم امين

    الف شكر ع تواجدك

    ردحذف
  15. اخوي عاطف الحازمي

    كلامك سليم ..سبحان من فضح سرقاتهم

    لكن ما كان ودي ان فيه ضحايا

    اشكرك على تعليقك

    دمت بكل خير

    ردحذف
  16. للوش

    اللهم امين

    وكلنا امل ان الوضع يتغير

    والحمدلله على سلامتك

    تحيتي لك

    ردحذف
  17. آلـِِّ ع ـِِّآزف3 فبراير، 2011 11:42 ص

    يا بلادي واصلي .. والله معاكي .. واصلي
    العزيزه .. مهاجره بإحساس
    أسعد الله أوقاتك بكل خير
    حقيقة لا أعرف ماذا أقول وأنا أقرأ كلماتك ولكن .. دعيني أخبرك بأمر
    اتصلت بصديق لي هناك
    لكي أطمأن علية .؟
    الوووو
    الوووو .. يافلان كيفك .؟وكيف الأخوان ...؟
    فقال لي ...... نسبح سويا في هذا المكان الأن ..!
    نحن والسيارات وقطع الأثاث والجثث والأطفال والنساء
    في كل مكان .
    عندها .. انفجرت ضحك .. ؟
    لأني لم اسمعه يومن من الأيام
    يحدثني بتلك النبره في الكلام
    والحقيقة يا مهاجره بإحساس
    أن القلم والفكر وجميع وسائل التعبير تقف عاجزة
    بل قد أصيبت بشلل وجلطة أمام مايحدث من إستهتار بأرواح الناس
    يا مهاجره بإحساس
    شاهدت مقطع لمواطن محتجز وسط أمواج وسيول الفساد
    ووالله لا أدري ما حلَّ به
    ولكن أسأل الله أن قد نجى مما اصابة
    وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم
    أن ينتقم من كل ظالم وفاسد في هذه البلاد ... وكفى
    تمنياتي لك بالتوفيق ياعظيمة يا مهاجره بإحساس
    وإلى الله المشتكى
    http://www.up.x30x.com//uploads/images/x30x-ffb29f09f1.jpg
    اوووه ياسعودي .. غيرك ينقص .. وأنت تزودي
    تح ـياتي

    ردحذف
  18. الأخت الفاضلة :: مهاجره بإحساس ::
    أسعد الله أوقاتك بكل خير
    إن ما يحدث في جده أمرٌ لا يمكن السكوت عنه
    أن تتكرر نفس الكارثة وللعام الثاني على التوالي هنا مليون علامة استفهام !!!
    أختي .. جميلٌ ما سطرت هنا
    وأسأل الله أن يحفظ أهل جده
    ويحفظك ومن تحبين

    دمت بكل ود

    ردحذف
  19. جميل ما سطر هنااااا

    لكن لاحياة لمن تنادى

    ضررر الامس يلحق به ضررر اليوووم

    وأشد من ضررر الامس

    لكن ما نقول الا الله يصلح من أفسد

    ويرحم كل شهيد

    من كل غريق

    ردحذف
  20. آلـِِّ ع ـِِّآزف

    حياك الله يالغالي ...

    ما الومك والله شر البليه ما يضحك

    وكثير كثير انحجزوا في السيل لأن اغلب

    الطرق مقفله

    كان يوم صعب ...وراح ...والخوف من اللي جاي

    الصوره جدا معبره اللي حطيتها

    واتمنى ان يكون الحال للافظل دائما

    اشكر لك وجودك الغالي على نفسي

    واتمنى ان تكون بخير دائما وابدا

    دمت بالقرب

    ودمت بحفظ الرحمن

    ردحذف
  21. صباحكم خير وطيبة

    ومدونة جميلة ورائعة

    سرتني زيارتكم هنا



    دمتم بود

    ردحذف
  22. مرحبا

    اتمنى و كل من حواليك بخير يارب

    جده الخبر المحزن الذي لن ينسى

    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

    كوني بخير
    :
    عبدالله

    ردحذف
  23. اخوي الكريم محمد سعد القويري

    اشكر لك تواجدك وتفاعلك

    وكلنا امل ان تكون الاحوال نحو الافضل

    دمت بخير

    ردحذف
  24. فيصل

    هلا وغلا فيك

    اشكرك على تواجدك

    ولا نملك سوى التفاؤل

    والدعاء

    تحيتي لك

    ردحذف
  25. د ريان

    هلا وغلا يا اخوي

    اشكر لك تواجدك

    تحيتي لك

    ردحذف
  26. اخوي عبدالله ...كاتب الانثى

    اشكر لك زيارتك وتعليقك

    تحيتي لك

    ردحذف
  27. السنه الماضيه كان لي موضوع في مدونتي على سيول جده, والسنه هذه ارى نفس المأساه تحصل...
    ندعو الله عزل وجل ان لاتعود هذة المأساه مرة ثانيه على اهالي جده,
    اعانكم الله

    ردحذف
  28. السلام عليكم و رحمة الله

    مدونة الزمن الجميل
    http://zaman-jamil.blogspot.com/
    فضاء يحتوي على جمالية العبارة و قويم الفكرة
    و طرافة المواضيع ..
    حضورك و تعليقاتك تزيدها بهاء و ضياء
    شكرا على التفاعل الايجابي

    منجي باكير / تونس

    ردحذف
  29. مااقول الافديتك يمهاجره باحساس اغلى من الروح

    ردحذف
  30. ستشرق يوما عروس البحر

    ردحذف
  31. ربما واستغفر الله على حدسي ان جدة تتحمل تلك المصائب لانها حملت بين جنبيها مجرمين وقتله كزين العابدين ابن علي وغيره من الطغاة

    ردحذف
  32. استفغر الله يا اختي /اخي

    ما ذنب المدينه نفسها

    الا يوجد فيها ناس اتقياء

    ومن قال لك انه في جده

    والاهم من ذلك

    ان كل شخص سيحاسب عن اعماله في يوم الحساب

    ردحذف